اعتراف من جامعة افريقا العالمية
21

النشأة

أنشئت كلية الهندسة في بداية عام 2014 تزامناً مع إنشاء جامعة الزهراء، كأول كلية هندسة  في عهد سوريا الجديدة، وذلك بعد أن شهدت سوريا تدميراً للبنية التحتية لقطاع التعليم، مما أثر سلباً على العملية التعليمية في كافة مستوياتها ، ولعل فئة الشباب كانت الأكثر تضرراً من ذلك، فجاء افتتاح كلية الهندسة تلبيةً لاحتياجات أبناء المجتمع السوري في متابعة تحصيلهم العلمي واكتساب مختلف أنواع المعارف الهندسية والتقنية.

الرؤية

 تتطلع كلية الهندسة نحو التميز في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية في كافة مجالات الهندسة والتكنولوجيا وتقديم التعليم الأكاديمي في المجالات الهندسية المختلفة بهدف المساهمة في جهود إعادة إعمار سوريا الجديدة.

الرؤية

 تتطلع كلية الهندسة نحو التميز في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية في كافة مجالات الهندسة والتكنولوجيا وتقديم التعليم الأكاديمي في المجالات الهندسية المختلفة بهدف المساهمة في جهود إعادة إعمار سوريا الجديدة.

الأهداف

1- حصول الطلاب على أساسيات المعرفة العلمية والتقنية والتفكير العلمياللازم للعمل الهندسي بعد الحصول على درجة البكالوريوس.

2- حصول الطلاب على القدرة على تطبيق المعارف الهندسية وإمكانية تصميم المشاريع وحل المشاكل الهندسية.

3- قدرة الطلاب على الاتصال بالتقنيات والمعلومات الهندسية الحديثة بمايؤهلهم للدخول إلى المجال المهني.

4- إعداد الطالب إعداداً مناسباً للدراسات العليا والبحث العلمي في العلومالهندسية بتخصصاتها المختلفة.

ترمي كلية الهندسة إلى إعداد الطالب إعداداً مناسباً للدراسات العليا والبحث العلمي في العلوم الهندسية بتخصصاتها المختلفة.

الرسالة

إعداد الكوادر الهندسية المتميزة والريادة في إجراء البحوث والدراسات ونقل المعارف وتوطين التقنية حرصاً على تأمين احتياجات المجتمع السوري للخبرة الهندسية في جهود إعادة إعمار وبناء سوريا الجديدة وتقديم وجه جديد للمؤسسة التعليمية يعتمد على دمج التقنية في المجتمع.

الأقسام العلمية

قسم الهندسة الكيميائية

قسم الهندسة المدنية

قسم الهندسة الالكترونية والكهربائية


تخصص هندسة الحاسوب
تخصص هندسة الاتصالات
تخصص هندسة القدرة الكهربائية
تخصص هندسة النظم والتحكم

قسم الهندسة الميكانيكية

تخصص هندسة الإنتاج
تخصص هندسة القدرة

 

قسم هندسة العمارة

فرص العمل المتاحة بعد التخرج

(لخريجي قسم الهندسة الالكترونية والكهربائية)

الطلاب الجدد حاملين درجات البكالوريوس في هندسة البرمجيات يجدون فرص الالتحاق متاحة أمامهم لدراسة درجات الدراسات العليا في الاستشارات المستقلة، أو في شركات تطوير البرمجيات، والشركات المتعددة الجنسيات، وغيرها، وبعد تحقيق استمرارية العمل لثلاث سنوات فما فوق، يتم ترقية مهندسي البرمجيات إلى رتب وظيفية عليا، كمتخصص في تصميم البرامج المعقدة وإدارة المشروعات وفرق العمل وذلك بحسب المهارات العملية للمهندس وأدائه، ومن الوظائف التي يمكن للمتخرج أن يحصل عليها

تواصل معنا

إذا كان لديك أي استفسار متعلق بالكلية بإمكانك التواصل معنا

عنوان الجامعة
تواصل معنا
التواصل مع شؤون الطلاب