الزهراء تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلبتها

الزهراء تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلبتها
شهدت جامعة الزهراء ظهر الثلاثاء (24/ 7/ 2018م) عهداً جديداً من مسيرة التنمية وبناء الإنسان، وذلك بتخريج الدفعة الأولى للعام الدراسي 2017/2018 من حملة الإجازة الجامعية، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة البروفيسور مصطفى مسلم، وبحضور رئيس جامعة المدينة العالمية البروفيسور عصماوي بن زين، وممثلين عن بعض الهيئات الحكومية، والمؤسسات التعليمية، ومنظمات المجتمع المدني، وعدد كبير من الضيوف والحضور وأهالي الطلبة.
وقد بدأ الحفل بعد عرض موكب التخرج بتلاوة عطرة من القرآن الكريم قرأها الطالب المتخرج حسن جمعة.
ثم ألقى البروفيسور مصطفى مسلم رئيس الجامعة كلمة توجه بها إلى الطلبة حثهم فيها على العلم ومواصلة مسيرة طلب العلم كما شكر أولياء أمور الطلاب على حضورهم ووقوفهم بجانب أبنائهم.
تلا الكلمة عرض فيلم قصير استعرض فيه ملامح من الإنجازات التي حققتها الجامعة، والمناسبات التي شهدتها وشكلت علامات بارزة في مسيرتها.
واستضاف حفل التخريج كلمة لرئيس جامعة المدينة العالمية البروفيسور عصماوي بن زين أكد فيها على مواصلة التعاون مع جامعة الزهراء عبر برامج البكالوريوس والدراسات العليا، وأشار إلى أن الأمم لا تنهض إلا بالعلم والمعرفة، لذلك على الطلبة الخريجين التشمير عن ساعد الجد وشحذ الهمم لتطبيق ذلك.
ثم ألقى الأستاذ محمد غونيش ممثلاً عن إفتاء مدينة غازي عينتاب، والأستاذ محمد دمير ممثلاً عن وقف زكاة فونديشن في تركيا كلمتين عبرا من خلالهما عن ضرورة مواصلة دعم مسيرة التعليم للإخوة السوريين.
وفي ختام الحفل ألقت الطالبة ندى الحريري كلمة الخريجين قالت فيها: إن التعليم العالي وقت الأزمات يحتاج إلى جرأة ومبادرة ومغامرة وقد تحملت جامعة الزهراء هذه الأشياء رغبة منها في خدمة الطلبة.
وشكرت في نهاية كلمتها نيابة عن الخريجين الجامعة على الجهود التي بذلتها لتخريج هذه الدفعة.
بعد ذلك قام السادة العمداء بتوزيع الشهادات وتكريم الطلبة الخريجين الأوائل، ومن ثم قدم رئيس الجامعة درعا شكر وتقدير لرئيس جامعة المدينة العالمية ولرئيس وقف زكاة فونديشن بالإضافة لعدد من الشخصيات الهامة في المجتمع والمؤسسات المتعاونة مع الزهراء.
حضر الحفل من الجانب التركي المستشار في مجلس الإفتاء الأعلى لرئاسة الشؤون الدينية التركية السيد أحمد يلدز، ومستشار نائب رئيس الشؤون الدينية السيد شكري شاتين، وممثل رئيس فرع حزب العدالة والتنمية لمنطقة الشهيد كامل السيد محمد يلماز، وممثل منظمة ihh في جنوب تركيا السيد محمد معاز أوز أصلان، ورئيس مكتب المعادلات في التربية السيد محمد دمير، ومفتي قرقميش وجرابلس د. محمد سردار أوغلو، وممثل افتاء أورفا السيد آدم دبور، ورئيس النقابات في عينتاب السيد أحمد جوك، وممثل وقف المعارف السيد محمد أرسلان، ورئيس نقابة الأئمة في عينتاب السيد مسلم جورال.
#جامعة_الزهراء

Related Posts

Leave a comment