الزهراء توقع اتفاقية تعاون ثنائية مع جامعة التضامن الفرنسية – العربية

الزهراء توقع اتفاقية تعاون ثنائية مع جامعة التضامن الفرنسية – العربية
وقعت جامعة الزهراء بتاريخ 17/5/2018م اتفاقية تعاون أكاديمية مع جامعة التضامن الفرنسية – العربية في دولة النيجر، وتهدف الاتفاقية إلى تدعيم أواصر التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والتعليمية والبحثية، ويشمل الإطار العام للاتفاقية جميع برامج التعليم الجامعي (إجازة – ماجستير – دكتوراه) لدى جامعة التضامن الفرنسية – العربية المعترف بها، والمعتمدة كليًا من جهات الاعتماد والاعتراف الرسمية في دولة النيجر.
وقع الاتفاقية عن جانب جامعة التضامن الفرنسية – العربية البروفيسور محمد مصطفى عثمان رئيس الجامعة، وعن جامعة الزهراء د. باكير محمد علي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، وحضور الدكتور صالح مصطفى عميد كلية الهندسة في جامعة الزهراء، والدكتور محمد ديارا نائب رئيس جامعة التضامن للشؤون العلمية، والبروفيسور مهدي الحاج معاذ رئيس مجلس المؤسسين، والرئيس السابق لجامعة التضامن، وكل عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
ووقعت الاتفاقية في مقر وزارة التعليم العالي والبحث والإبداع في دولة النيجر بحضور البروفيسور (فهرن ميغا) ممثلًا لوزير التعليم العالي، رئيس مجلس التعليم العالي، والدكتورة (أمادو بينتو) رئيس معهد التعليم العالي.
والتقى وفد جامعة الزهراء بعد توقيع الاتفاقية بمعالي وزير التعليم العالي والبحث والإبداع في دولة النيجر (يهوذا ساديسو) الذي بارك الاتفاقية، وعبر عن تقديره لها، وثقته بأنها ستفتح آفاقًا مستقبلية للتعاون بين الجامعتين.

Related Posts

Leave a comment